مشلري راشد العفاسي

مشاري راشد العفاسي 

  

 


مشاري بن راشد بن غريب بن محمد بن راشد العفاسي إمام المسجد الكبير بدولة الكويت وخطيب في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة الكويت، صاحب أول قناة إسلامية كويتية قناة العفاسي الفضائية وشريكه فيصل العيسى. وقارئ القرآن الكريم ومنشد ديني كويتي. يتمتع بصوت عذب وقوة في التحكم بطبقات الصوت وروعة الأداء واتقان في أحكام التلاوة والتجويد والقرآءآت . له العديد من الإصدارات التي انتشرت في الوطن العربي والإسلامي والعالم.من مواليد يوم الأحد 11 رمضان 1396 هـ الموافق 5 سبتمبر 1976؛ درس القراءات العشر والتفسير في الجامعة الإسلامية بالمدينة النبوية/ كلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية.

درس بالجامعة الإسلامية بالمدينة النبوية تحديدا بكلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية تخصص القراءات العشر والتفسير. ولقد تتلمذ الشيخ والمنشد على أيدي كبار علماء ومقرئي علماء المدينه النبوية في كلية القراءات. وصل في منحى دراساته إلى السنه الثالثة. أجيز القارئ في قراءة عاصم رواية حفص من طريق الشاطبية وسافر القارئ مشاري إلى مصر للحصول على إجازات من كبار مقرئي العالم الإسلامي

بدايته الإنشادية

كانت البداية في عام 2003 حيث قدم قصيدة بعنوان (أيا من يدعي الفهم) وكانت أول قصيدة إنشادية يقدمها مشاري العفاسي ولم يتوقع أحد حتى العفاسي نفسه النجاح الذي لاقته الأنشودة والإعجاب بأداءه في أول أنشودة له، وهذه كانت الشرارة الأولى لانطلاقته في سماء الإنشاد. وبعد نجاح هذه القصيدة قرر العفاسي أن يطرح ألبومًا إنشاديًا، وقد حمل عنوان " عيون الأفاعي " فكان هذا الألبوم هو الأول في مسيرته الإنشادية. وسجل قبل ذلك منظومات شعرية ومتون علمية في القرآت العشر في عام 2002 متن الشاطبية في القرآءآت السبع ثم سجل الدرة في عام 2003 وفي 2006 متن السمنودية المتن الجامع في التجويد ..